الرئيسية / التعليم / شركة إثراء التقنية للتعليم | أماليد تنظم مخيم المستكشف الذكي الشتوي بثول

شركة إثراء التقنية للتعليم | أماليد تنظم مخيم المستكشف الذكي الشتوي بثول

جدة – ثول : عبد الله تيمور

نظمت شركة إثراء التقنية للتعليم | أماليد بثول مخيم المستكشف الذكي الشتوي بالتعاون مع مركز أحياء ثول والذي أقيم بمقر جمعية البر بثول واستمر لمدة 14 يومًا بمشاركة أكثر من 40 طالب وطالبة من المرحلة الإبتدائية.
وشملت فعاليات المخيم برامج إثرائية مختلفة ” برنامج إثرائي تقني , برنامج إثرائي إبداعي” التي تهدف إلى الحث على حل المشكلات وإستكشاف حلول جديدة بإستخدام الروبوتات التعليمية والتعرف على الإستخدامات المتنوعة للروبوتات وفائدتها وكيفية إدخال أوامر البرمجة لها .
كما اشتمل المخيم على العديد من البرامج الإثرائية الإبداعية التي تهدف إلى معارف مختلفة لإستكشاف الذات مثل كيفية الرسم بطرق احترافية بإستخدام الكليريك ولوح الكانفس، الإبتكارفي إعادة التدوير، مهارة التحدث أمام الجمهور، والتعبير عن أنفسهم خلال الفن وخاضوا تجربة التشكيل والتصنيع باستخدام القلم الثلاثي الأبعاد.
وشهد اليوم الختامي للمخيم تنظيم رحلة إثرائية إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST) زار خلالها الوفد متحف الجامعة للتعرف على العلماء المسلمين وكذلك التعرف على طرق تصميم وبناء الأجهزة الطبية عن طريق مشاهدة وأستكشاف مجسّم الMega Heart وتعرفوا على وظائف القلب، ومشاهدة فيلم Once Upon A Time للتعرف على الدماغ ووظائفه.
ويتكون الفريق المشغل للمخيم من الأستاذات معطائات من ثول “نوف العصلاني, أحلام الجحدلي, شموخ المولد ,سمر الزنبقي, ريم الزنبقي” وتحت إشراف مديرة المنطقة الغربية في أماليد المهندسة مكارم الجحدلي .

عن اللجنة الإعلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open chat