الرئيسية / أدب وفنون / إيمان الحصين / الاستثمار في الشمس والهواء

إيمان الحصين / الاستثمار في الشمس والهواء

الكاتبة . إيمان الحصين / الاستثمار في الشمس والهواء

بعيدا عن أحاديث العالم تهويلهم و تهوينهم ..

هل سألت نفسك لِـم هذا الوباء الآن ؟
اسرح بفكرك وتأمل حولك (ما الذي أحدثته البشرية في الأرض عمار أم خراب ؟) والجواب هو فصل الخطاب كما يُقال .
بيل جيتس قبل خمس سنوات من الآن أعلنها صراحة ” الحرب القادمة حرب أوبئة ” ومشاهد درامية متنوعة تمطرنا بهذه الحقيقة بين الحين والآخر وكأن صُنّاعها على علم بها !
لا أخفيكم بأن البعض يميل لتصديقها وأنا منهم إلا أن فهمنا القاصر حينها جعلنا نتوقف على نهايات الأبطال وعزاؤنا الوحيد أن نكفكف دموعنا ونقول لا بأس (مجرد تمثيل) لتمر السنين ويتحول التمثيل إلى واقع نعيشه ونحن أبطاله .
قتال آدمي شرس لقوى معلومة ومجهولة ترى بأن لها الحق في رسم سياسات الدول وتقسيم شعوبها وإبادتهم .. يرافق ذلك لغة خطاب حادّة .. مع التلويح بحرب نووية .. واستعراض بارجات سفن حربية .. وطائرات تسمع صوتها ولا تراها .. وكأن العالم يُدار من قبل منظمة وحشية سرّية أو هو حقا كذلك !
سؤالين متناهيين في الصغر كحجم الفيروسات نفسها : لو انتهى هذا الوباء بأقل الخسائر أو كثير من الخسائر هل نحن مستعدون لمواجهة وباء آخر أكثر رعونة وشراسة ؟ وكم وباء نحتاجه بعدها لننتقل إلى حرب الفضاء ؟
ربما الإجابات لا تعنيكم الآن بالقدر الذي يهمنا أن نحتــــــــاط وتتشارك الدول العظمى والدول النامية والدول الغير مصنّفة – إن جازت لكم التسمية – في صناعة الوعي والتوجه للاستثمار الحقيقي (الاستثمار في البيئة والحفاظ على الطبيعة وأن نسمح للشمس بالتمدد على الأرض بلا حواجز بعيداً عن ملوثات الهواء .

عن صالح الحميدان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.