الرئيسية / 24 ساعة / الفنان صالح الخلاقي انتظروني في أعمال فنية قادمة ستسر كل المتابعين

الفنان صالح الخلاقي انتظروني في أعمال فنية قادمة ستسر كل المتابعين

الفنان . صالح الخلاقي
انتظروني في أعمال فنية قادمة ستسر كل المتابعين.

فنان يتميز بعفوية وحضور راقي أمام الكاميرا حيث يملك العديد من المعطيات الفنية التي تؤهله للقيام باي دور يسند إليه من خلال مشواره الفني الحافل بالأعمال جسد الكثير من الشخصيات كان أبرزها دوره في مسلسل ( العاصوف ) في جزئيه الأول والثاني حيث لعب دور المحقق أمام النجم ناصر القصبي والفنان حبيب الحبيب وايضا لعب دور البطولة في أفلام( عناقيد في حلقة رحلة ريم ) وهي تعد من أبرز الحلقات على الإطلاق كما شارك في مسلسل ( أسوار ) ومسلسل( اهل البلد ) ومسلسل( حالتنا حالة ) ومسلسل ( انامل الرحمة ) مع الفنان محمد بكر والفنانة نرمين محسن
ضيفنا هو الفنان القدير . صالح الخلاقي . الذي كان معه هذا الحوار.

الراية_ جدة : محمد الجدعاني

المسرح السعودي ينقصه الدعم الكامل حتى ينهض ويواصل الركب.

* حدثنا عن دورك في أفلام( عناقيد في حلقة رحلة ريم ) ؟ وكيف تم إسناد الدور لك ؟

* دوري كان مميزا وفي نوع من الإثارة والخوف في نفس على ابنته الوحيدة ريم التي رات ان والدها مشغول عنها وعن طلباتها نوعا ما حيث قامت بدور ريم الفنانة سارة الشامخ وهذا العمل من انتاج شركة الصدف الفنية تم إسناد الدوري لي لمعرفتهم بي حيث سبق لي العمل معهم ولعبي لعدة ادوار مغايرة وايضا لكون الدور مناسبا جدا لشخصيتي وهذا هو الأهم في الموضوع .

* كيف وجدت السيناريو قبل موافقتك على الدور في حلقة ( رحلة ريم ) ؟

* تم عرض سيناريو القصة عليه ومن ثم بدات في قرأته ووجدت الدور مناسبا لي وكأنه مفصلا على شخصيتي لذا أحببت العمل واشتغلت عليه كثيرا ولملمت كل تفاصيله الفنيةوعموما الفكرة تحمل في طياتها رسالة مهمة متميزة لكل رب اسرة لذا انا سعيد جدا باداء هذا الدور .

* كيف تصف مشاركتك في مسلسل( العاصوف ) ؟

* مسلسل ( العاصوف ) من الأعمال الدرامية الجميلة ولها عمق تاريخي وشعبي كبير وانا حضيت بهذه المشاركة التي إضافت الكثير لمشواري الفني إلى جانب النجم ناصر القصبي والفنان حبيب الحبيب في حبيب في هذا العمل قمت بدور المحقق وهو دور يتطلب الجدية والصرامة والحزم كونه ضابط يحمل على عاتقة مسؤولية كبيرة في إظهار الحقيقة مع كل متسيب العمل في مجملة يعتبر نقلة متميزة لي .

* البيئة الحجازية غنية بموروثها وجمالها الأصيل لماذا لم نرا اعمالا مماثلة لمسلسل ( اهل البلد ) ومسلسل ( حارة الشيخ ) ؟

* قريبا بإذن الله ستكون هناك أعمالا فنية تحاكي البيئة الحجازية بكل تفاصيها .

* كيف تستطيع فك رموز الشخصية التي تقوم بتاديتها ؟

* في المقام الأول كفنان ان اتعمق في تفاصيل الشخصية وكل مكنوناتها النفسية والإجتماعية والمعنوية حتى استطيع بعد ذلك تقمص الدور كما يجب واكون قادرا على إيصال الفكرة والمضون لأن إقناع المتلقي ليس سهلا بل يتطلب ذلك جهدا خرافيا في عملية الإقناع .

* ما رأيك في إحتكار الممثل من قبل بعض الشراكات الفنية المنتجة ؟

* انا اعتبر ذلك نوعا من الإستغلال الذي لا احبذه وهو يدور حول الدوافع المغلفة ويكمن تحديدا في النواحي المادية الضئيلة وغيرها حيث لا يستطيع الممثل الفرار من قيود الإحتكار المفروض عليه لذا انا لست مع هذا الإحتكار الفني مهما كانت الظروف .

* ماذا ينقص المسرح السعودي حتى ينهض في تقديم رسالته الفنية ؟

* المسرح عالم جميل وفن راقي قائم بذاته لا سيما وأن المسرح دائمآ ما يحمل رسائلة فنية رائعة ومباشرة وهو لا ينقصه شيء سوا الدعم أللا محدود وهذا بالطبع يتطلب حضورا في كل النواحي الايجابية الفنية كي يكتمل العقد المسرحي لهذا الكيان الشامخ.

* إذا اين انت من المسرح ؟

* انا لا زلت متواجدا وحاضرا في الساحة الفنية حيث أرسلت لي بعضا من النصوص المسرحية ولكن لإرتباطي ببعض الأعمال التليفزيونية والتي تتعارض في عامل التوقيت الخاص بأداء البروفات وعدم التوافق فيما بين هذا وذاك قدمت إعتذاري ولكن القادم أجمل بإذن الله.

* من لفت نظرك من الفنانات أو الفنانين الشباب ؟

* هناك العديد منهم ولكن لا أستطيع ذكر احد منهم وذلك تجنبا للإحراج .

* ماهو العمل الفني الذي نال إعجابك خلال شهر رمضان لهذا العام 1441 ؟

* الأعمال الفنية كثيرة ولكن أخص بالذكر منها مسلسل ( البرنس ) للنجم محمد رمضان والفنان أحمد زاهر وأيضا ومسلسل ( الإختيار ) الذي لعب بطولته الفنان امير كرارة وهو ماخوذ عن قصة واقعية وكذلك المسلسل الكويتي( الكون في كفه ) .

* علمنا أنك اعتذرت عن عمل فني خلال هذه الفترة ما هو سبب الإعتذار ؟

* نعم هذا صحيح وسبب الإعتذار هو إفادتي بعدم الظهور في اي مسلسل خلال شهر رمضان المبارك وهذ نوع من الإحتكار الفعلي الذي تحدثنا عنه قبل قليل إضافة إلى ضعف العائد المادي لذلك بالرغم من أن بعض الفنانين يقبلون هذا ولكن انا ضد ذلك المبدأ جملة وتفصيلا .

* هل يوجد أحد من أبنائك قد تأثر بك فنيا ؟

* سابقا قد عمل بعضهم معي في الإعلانات التجارية ولكن حاليا هم بعيدون جدا عن هذا المجال وذلك بسبب إنشغالهم بالتحصيل العلمي الجامعي.

* ما هو الجديد الذي تحضر له ؟

* هناك بعض الأعمال الفنية اليوتيوبية الخاصة لقناتي وأيضا عمل سوف ينتج وينفذ في ولاية لوس أنجلوس ومن المفترض أن يكون هذا العمل جاهزا خلال شهر مارس وتأخر ذلك بسبب الأوضاع الراهنة .

 

عن الكاتبة / ريماس التميمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.