الرئيسية / أدب وفنون / *الرهيدي يتأهب للتجربة الثانية في برنامج المسابقات ( أسأل السعودية )

*الرهيدي يتأهب للتجربة الثانية في برنامج المسابقات ( أسأل السعودية )

جرعة ترفيهية تثقيفية تبث على القناة السعودية الأولى :

*الرهيدي يتأهب للتجربة الثانية في برنامج المسابقات ( أسأل السعودية )

 

عاتكه ملا – الرايه / جدة —

 

يطل الفنان السعودي المعروف..الواعد عبدالمجيد الرهيدي على المشاهدين من بوابة برنامج ” أسأل السعودية ” الذي يبث على القناة السعودية الأولى.

وتعد هذه التجربة الثانية للرهيدي على مستوى تقديم برامج المسابقات بعد النجاح الكبير في تقديمه برنامج ” جوائز السعودية ” الذي بث عبر ثلاث نسخ على قناة SBC.

 

ويقوم البرنامج المكون من عدة مراحل على توجيه أسئلة لأربع متسابقين من منازلهم بمشاركة عوائلهم أو أصدقائهم، ومن يقع إختياره على الإجابة الصحيحة وفق مفهوم السعوديين سيضاف لرصيده المبلغ المرصود ليغادر في كل مرحلة أحد المشاركين الذي جمع المبلغ الأقل وصولا للمرحلة النهائية الذي يتبقى بها مشارك واحد سيفوز بالمبلغ النهائي أو يخسره في حال عدم إجابته على السؤال الصحيح.

ويعد هذا البرنامج النسخة المعربة من البرنامج الشهير ” Lets Ask America” الذي قدمت منه نسخ للعديد من الدول على مستوى العالم، حيث تعد النسخة الحالية على تبث في القناة السعودية الأولى على مستوى الوطن العربي.

وستبث حلقات البرنامج من يوم الأحد إلى الخميس بمعدل (5) حلقات أسبوعيا على مدى قرابة أربعة شهور.

وفي هذا الصدد يوضح الفنان عبد المجيد الرهيدي أن فكرة البرنامج تختلف كليا عن تجربته السابقة في ” جوائز السعودية ” وهو مادفعه لقبولها والتصدي لها .

وأوضح الرهيدي من جانبه أن أوجه الاختلاف تمكن في كون البرنامج الحالي مسجلا بخلاف جوائز السعودية الذي كان على الهواء مباشرة، بجانب إختلاف أسلوبه ومراحله وجوائزه المرصودة التي تصل لقرابة مليون ريال مابين نقدي وعيني.

ولفت إلى أن جميع الإجابات المطروحة في البرنامج صحيحة لكن الأكثر صحة هي من يختارها السعوديين المشاركين في استفتاء البرنامج الذي أجرته شركات إحصاء متخصصة على شريحة واسعة من سكان المملكة من الجنسين.

وشدد الفنان الرهيدي على أن هذا البرنامج يحظى بدعم وإهتمام من القائمين على التلفزيون السعودي وفي مقدمتهم رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ محمد بن فهد الحارثي.

 

وأفاد أن البرنامج يأتي ضمن الباقة المنوعة المميزة التي أطلقتها هيئة الإذاعة والتلفزيون تحت شعار #تستاهل_الحب_السعودية، حيث راعت الخصوصية المحلية وهو ما أشار إليه رئيس الهيئة عندما قال:” سعى في المحتوى أن نقترب من الناس أكثر والتركيز على المواضيع المحلية وقضايا الناس” مضيفا “سنخصص مساحة واسعة لإبراز التنوع الثقافي والحضاري لدولتنا الغالية”.

وشدد على أن الاهتمامات لن تنحصر في المدن الكبيرة، بل تتجه للمناطق والمحافظات، لأن كل شبر من هذه المملكة هو بقيمة وطن.

وتمنى الرهيدي أن يحظى البرنامج بإعجاب المتلقي والمشاهد في جميع أرجاء المملكة ، مؤكدا على أن البرنامج من السعوديين وإلى السعوديين كجرعة ترفيهية تثقيفية مكثفة ترسم البسمة وتدخل السعادة لقلب الأسر السعودية.

عن د. عاتكه ملا

د. عاتكه ملا
بكالوريوس ادب انجليزي ودبلوم قيادة حاسب آلي ودبلوم سكرتارية تنفيذيه دكتوراه فخريه ف التوحد من فيدرالية الامم المتحده دكتورة فخرية من جامعة بروكسل في الريادة والإبداع في التوحد مدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مؤسسة قروب روح التوحد التطوعي لأمهات التوحد ناشطه اجتماعيه ف التوعية بالتوحد عضو مؤسس في مجموعة امي معي للتوحد عضو مؤسس لمجموعة إهتمام للتوحد عضوة ف هيئة الاغاثة الاسلامية العالميه عضوة في جمعية الأطفال المعاقين عضوة في اصدقاء فيدرالية الامم المتحده عضوة في جمعية الثقافة والفنون المنتدى الثقافي عضوة في جمعية الايدي الحرفية عضو مؤسس لقروب لحياتنا رسالة التطوعي عضوه في منظمة صناع التغيير الدولية عضوة في اتحاد جامعة الشعوب العربية عضوة في نادي متطوعي جده احد مؤسسي مبادرة احنا نقدر وعضوة فيه رئيس تنفيذي للجنة ذوي الاحتياجات الخاصة ف هيئة الاغاثه عضوة في نادي البر التطوعي تابع لجمعية البر بجده ام بديله في مبادرة الام والاب البدلاء للايتام مديرة علاقات عامة لمركز المهارات والمحاكاة السريرية ف جامعة الملك عبدالعزيز منسقه اعلاميه في العلاقات العامه في المستشفى الجامعي مديرة قسم الطب والاسرة في صحيفة شبكة الاعلام السعودي الالكترونيه محررة صحفية في صحيفة وقع لكل حدث متعاونه مع عدة صحف صاحبة حملة يداً بيد نحو التوحد اقوم بالقاء محاضرات توعوية عن التوحد ف المدارس والمراكز شاركت في تنظيم العديد من المؤتمرات والملتقيات في مجال الاعاقة لي مقالات في الصحف والمجلات قناتي على اليوتيوب باسم عاتكه ملا او atikkamull ارجو الدعم بالنشر واللايك والاشتراك Atikkah-mulla@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open chat