الرئيسية / دولية / كلمة رئيس وزراء باكستان عمران خان بمناسبة يوم العالمي للعمال

كلمة رئيس وزراء باكستان عمران خان بمناسبة يوم العالمي للعمال

كلمة رئيس وزراء باكستان عمران خان بمناسبة يوم العالمي للعمال

 

 

عاتكه ملا – الرايه / جده 

يوم الأول من مايو يذكرنا بتضحيات وشجاعة والتزام العمال الذين ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن حقوقهم الأساسية ومن أجل بيئة عمل عادلة. يرمز اليوم إلى كرامة العمل ، وفي الوقت نفسه ، يوفر لنا أيضًا فرصة للاعتراف بالمساهمات القيمة لعملنا بالداخل والخارج على حد سواء ، نحو بناء الأمة.

يركز ديننا بشكل خاص على مبادئ العدالة الاجتماعية واحترام حقوق العمال. هناك العديد من الأحاديث التي تسلط الضوء على حقوق العمال ، وتوفير أجور مناسبة وضمان معاملة عادلة للطبقة العاملة. الحكومة الحالية ملتزمة بتحسين ظروف العمل والمعيشة للعمال من خلال بيئة عمل أفضل، وتوفير السكن ومرافق التعليم وتوسيع التغطية الصحية لهم ولأسرهم.

كما تهدف الحكومة إلى تطوير أنظمة آلية ومتكاملة لمؤسسات رعاية العمال لضمان الشفافية والحد من التأخير في تقديم الإغاثة للعمال. ومراعاة لمتطلبات سوق العمل، شرعت الحكومة الحالية في برامج التدريب المهني وتنمية المهارات لتمكين العمال من الحصول على نصيبهم المستحق في أسواق العمل داخل الدولة وخارجها.

تدرك حكومتنا تمامًا التحديات التي يطرحها وضع جائحة كورونا على حياة العمال ولا سيما الرهانات اليومية. تهدف سياستنا المتمثلة في تحقيق التوازن بين الحياة وسبل العيش إلى تمكين القوى العاملة من الحصول على دخل كاف لعائلاتهم أثناء الوباء. تم تصميم برنامج “الشعور بالكوادر العاملة” خصيصًا لتلبية احتياجات العمال ذوي الدخل المنخفض.

نحن ندرك تمامًا مسؤولياتنا تجاه الكوار العاملة ونحن ملتزمون لضمان ترجمة فوائد التقدم الاقتصادي لجميع شرائح السكان بما في ذلك العمال.

وفقنا الله لنبذل قصارى جهدنا حقًا من أجل ازدهار عمالنا وبلدنا.

عن د. عاتكه ملا

د. عاتكه ملا
بكالوريوس ادب انجليزي ودبلوم قيادة حاسب آلي ودبلوم سكرتارية تنفيذيه دكتوراه فخريه ف التوحد من فيدرالية الامم المتحده دكتورة فخرية من جامعة بروكسل في الريادة والإبداع في التوحد مدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مؤسسة قروب روح التوحد التطوعي لأمهات التوحد ناشطه اجتماعيه ف التوعية بالتوحد عضو مؤسس في مجموعة امي معي للتوحد عضو مؤسس لمجموعة إهتمام للتوحد عضوة ف هيئة الاغاثة الاسلامية العالميه عضوة في جمعية الأطفال المعاقين عضوة في اصدقاء فيدرالية الامم المتحده عضوة في جمعية الثقافة والفنون المنتدى الثقافي عضوة في جمعية الايدي الحرفية عضو مؤسس لقروب لحياتنا رسالة التطوعي عضوه في منظمة صناع التغيير الدولية عضوة في اتحاد جامعة الشعوب العربية عضوة في نادي متطوعي جده احد مؤسسي مبادرة احنا نقدر وعضوة فيه رئيس تنفيذي للجنة ذوي الاحتياجات الخاصة ف هيئة الاغاثه عضوة في نادي البر التطوعي تابع لجمعية البر بجده ام بديله في مبادرة الام والاب البدلاء للايتام مديرة علاقات عامة لمركز المهارات والمحاكاة السريرية ف جامعة الملك عبدالعزيز منسقه اعلاميه في العلاقات العامه في المستشفى الجامعي مديرة قسم الطب والاسرة في صحيفة شبكة الاعلام السعودي الالكترونيه محررة صحفية في صحيفة وقع لكل حدث متعاونه مع عدة صحف صاحبة حملة يداً بيد نحو التوحد اقوم بالقاء محاضرات توعوية عن التوحد ف المدارس والمراكز شاركت في تنظيم العديد من المؤتمرات والملتقيات في مجال الاعاقة لي مقالات في الصحف والمجلات قناتي على اليوتيوب باسم عاتكه ملا او atikkamull ارجو الدعم بالنشر واللايك والاشتراك Atikkah-mulla@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open chat