الرئيسية / أدب وفنون / بالتعاون مع «سين».. 136 سفيرة من «عفت» يحولن مخلفات البحر إلى مجسم جمالي

بالتعاون مع «سين».. 136 سفيرة من «عفت» يحولن مخلفات البحر إلى مجسم جمالي

عاتكه ملا – الرايه / جده 

شمرت عدد من طالبات ومنسوبات جامعة عفت عن سواعدهن، لإعادة تدوير مخلفات البحر الأحمر وتحويلها إلى مجسم جمالي وقطعة فنية، يزين الكورنيش الأوسط في عروس البحر الأحمر «جدة» بالتعاون مع «برنامج سين»، كرسالة توعوية بعنوان «البحر الأحمر ثروة فلنحافظ عليها».

وشارك في المشروع الذي استمر 6 أسابيع 136 متطوعة من سفيرات جامعة عفت، بهدف التخلص من المخلفات بأنواعها المختلفة بطرق مبتكرة بعيداً عن الأساليب التقليدية من أجل تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع بآلية التعامل السليم مع النفايات والحد من ظاهرة الرمي العشوائي، والحفاظ على كافة مظاهر البيئة البحرية.


​​​​​​​وتركّز رسالة جامعة عفت على ترسيخ ثقافة المسؤولية البيئية المجتمعية لمعالجة السلوكيات الخاطئة في التعامل مع المخلفات، الأمر الذي يسهم في إكساب طالباتها ومنسوباتها خبرات ومهارات واستثمار طاقتهن في تحويل المخلفات إلى مجسمات جمالية ولوحات فنية.


وأعربت رئيسة جامعة عفت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، عن سعادتهابالتعاون مع برنامج سين، مؤكدة أن الجامعة تنمي موهبة  الطالبات وتحتويها وتشجعها  وتحول طاقتهن إلى إبداع مستمر، في إعادة التدوير وتشكيل قطع فنية تحاكي الطبيعة، من خلال تدوير المخلفات إلى جماليات.


ودعت الدكتورة هيفاء إلى ضرورة تكثيف جهود التوعية لزيادة الوعي البيئي لدى المجتمع، لأن العمل الجماعي والوعي البيئي من أسس الارتقاء بأي مجتمع نحو تطور ونهضة بيئية مستدامة خالية من التلوث والأضرار.


وأضافت «مساندة الجامعة للمشروع تأتي في إطار إسهامها في بناء مجتمع واعدٍ بالحفاظ على البيئة، والمشاركة في صناعة القيادات والكوادر السعودية الشابة الموهوبة والمبتكرة التي تتمتع بحصيلة في خدمة المجتمع متميزة، وقادرة على القيام بدورها التنموي المنتظر بكل جدارة واقتدار».

#######

جامعة عفت (جدة) هي أول مؤسسة خاصة للتعليم العالي للنساء في المملكة العربية السعودية، أنشأتها الملكة عفت الثنيان، زوجة الملك فيصل رحمه الله، في عام 1999. جامعة عفت هي جامعة غير ربحية ، حاصلة على الاعتماد الأكاديمي الكامل . تعمل الجامعة تحت مظلة مؤسسة الملك فيصل الخيرية، وتقدم برامج تعليمية لطلاب الدراسات العليا والجامعيين تساهم لدعم مفهوم التعلم مدى الحياة في أربع كليات: كلية عفت للعلوم الإنسانية، كلية عفت للهندسة، كلية عفت للأعمال، وكلية عفت للعمارة والتصميم. في جامعة عفت،. إن شراكاتنا الأكاديمية العالمية مع جامعات مثل Georgetown, Syracuse, Carnegie Mellon, Duke, Auburn, Tisch School, Western Sydney, and Tokai تفتح آفاق جديدة لبرامجنا. علاوة على ذلك، تفتح الأنشطة والتجارب المشتركة في المناهج الدراسية لبرنامج سفراء عفت آفاقًا جديدة لطلابنا

عن د. عاتكه ملا

د. عاتكه ملا
بكالوريوس ادب انجليزي ودبلوم قيادة حاسب آلي ودبلوم سكرتارية تنفيذيه دكتوراه فخريه ف التوحد من فيدرالية الامم المتحده دكتورة فخرية من جامعة بروكسل في الريادة والإبداع في التوحد مدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مؤسسة قروب روح التوحد التطوعي لأمهات التوحد ناشطه اجتماعيه ف التوعية بالتوحد عضو مؤسس في مجموعة امي معي للتوحد عضو مؤسس لمجموعة إهتمام للتوحد عضوة ف هيئة الاغاثة الاسلامية العالميه عضوة في جمعية الأطفال المعاقين عضوة في اصدقاء فيدرالية الامم المتحده عضوة في جمعية الثقافة والفنون المنتدى الثقافي عضوة في جمعية الايدي الحرفية عضو مؤسس لقروب لحياتنا رسالة التطوعي عضوه في منظمة صناع التغيير الدولية عضوة في اتحاد جامعة الشعوب العربية عضوة في نادي متطوعي جده احد مؤسسي مبادرة احنا نقدر وعضوة فيه رئيس تنفيذي للجنة ذوي الاحتياجات الخاصة ف هيئة الاغاثه عضوة في نادي البر التطوعي تابع لجمعية البر بجده ام بديله في مبادرة الام والاب البدلاء للايتام مديرة علاقات عامة لمركز المهارات والمحاكاة السريرية ف جامعة الملك عبدالعزيز منسقه اعلاميه في العلاقات العامه في المستشفى الجامعي مديرة قسم الطب والاسرة في صحيفة شبكة الاعلام السعودي الالكترونيه محررة صحفية في صحيفة وقع لكل حدث متعاونه مع عدة صحف صاحبة حملة يداً بيد نحو التوحد اقوم بالقاء محاضرات توعوية عن التوحد ف المدارس والمراكز شاركت في تنظيم العديد من المؤتمرات والملتقيات في مجال الاعاقة لي مقالات في الصحف والمجلات قناتي على اليوتيوب باسم عاتكه ملا او atikkamull ارجو الدعم بالنشر واللايك والاشتراك Atikkah-mulla@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Open chat